قرين للإذاعة : ندعو وسائل الإعلام للتحلي بالاحترافية والمصداقية في تغطية تشريعيات 2017 :: المدير العام شعبان لوناكل: 140 ملــيون مستمــع للإذاعــة الجزائرية عبر الانـترنيـت :: الترويج و الوظيفة الاشهارية للمؤسسات الاعلامية شعار الأيام المفتوحة عبر اثير اذاعة الجزائر من مستغانم : الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات تواصل عملية تنصيب أعضاء المداومات على المستوى الوطني و الموعد هذا الأحد مع ولاية مستغانم :: تهيئة واسعة للواجهة البحرية وانطلاق اشغال تهيئة وادي عين الصفراء :: مستغانم حديقة التسلية كمكسب هام للعائلات بولاية مستغانم من المنتظر ان ترى النور مطلع افريل المقبل بتدعيمها بعدة مرافق :: مستغانم: مديرية التكوين المهني نظمت يوما تحسيسيا بمركز خروبة للتكوين المهني حول ما تفتحه دورة فبراير المهنية من فرص تكوين و تخصصات جديدة      آخر الأخبار

 

 

إنطلاق حملة التلقيح ضد الأنفلونزا لموسم 2016/2017 يوم 16 أكتوبر المقبل
الأحد  09  أكتوبر  2016
 

ستنطلق حملة التلقيح ضد الأنفلونزا لموسم 2016/2017 يوم 16 اكتوبر 2016 حسبما علم لدى مديرية الوقاية وترقية الصحة لوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات.

وقد استورد معهد باستور الجزائرلهذه السنة -حسب ذات المصدر-5 ر2 مليون جرعة حسب توصيات الخبراء, حيث ستضع هذه الكمية في متناول الفئات التي هي في حاجة إلى هذا اللقاح.

ويتم إدراج هذه الكميات بمراكز اللقاحات المعتادة للصحة العمومية مجانا وعلى مستوى الوكالات الصيدلانية أين يتم تعويض من طرف الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي للأشخاص المسنين والمصابين بالأمراض المزمنة. ولمراقبة ومتابعة الوضعية الوبائية لفيروس الأنفلونزا وضعت الوزارة أليات ترتكز على شبكة مراقبة للأمراض المتنقلة مقننة يتابعها المعهد الوطني للصحة العمومية والمخبر المرجعي للأنفلونزا التابع لمعهد باستور لتشخيص نوع الفيروس المنتشر بالجزائر.

وتنصح الوزارة بتلقيح الأشخاص البالغين 65 سنة فما فوق والكهول والأطفال المصابين بالأمراض المزمنة على غرار أمراض القلب والجهاز التنفسي والسكري والسمنة والكلى والمناعة والمرضى الذين استفادوا من زرع الأعضاء والذين يعانون من فقدان المناعة المكتسبة والحوامل ومهنيي الصحة والحجاج والمعتمرين.

ويحمي اللقاح المضاد للأنفلونزا الموسمية هذه الفئات من تعقيدات الفيروس ويخفض من نسبة الوفيات كما أنه لا يمثل أية أعراض جانبية حسب معطيات اليقظة الصيدلانية-بإستثناءالإحمرار أو الألم الذي يشعر به الشخص في مكان التلقيح إلا أن هذا اللقاح لايحمي من أعراض الأنفلونزا التي تتسبب فيها فيروسات تنفسية أخرى.

ويذكر ان الوضعية الوبائية للأنفلونزا لموسم 2015/2016 قد شهد تسجيل 151 حالة حادة أدخلت المستشفى أي ما يمثل نسبة 32 بالمائة من مجموع العينات المقدرة ب 534 .

وتمثل أعراض الزكام نسبة 10 بالمائة من المعاينات الطبية خلال الموسم وتتغير هذه النسبة حسب السنوات والأسابيع التي يبلغ فيها انتشار الفيروس ذروته حيث تتضاعف لدى الأطفال البالغين بين 0 و4 سنوات بين 3 إلى 5 بالمائة مقارنة بتسجيل الإصابة لدى الكهول .

 

  إرسال الـــتعليق
المصدر :موقع - الإذاعة الجزائرية - مستغانم
 

 

DATE

     
     
 
 
 
   
     
     
     
  الإذاعـــــــة الجزائرية
     
 
     
  ذاكــرة و إنجــــــازات  
 
   
   
  إذاعة مستغانم الجهوية
     
 
     
  نبــــذة عـــن الإذاعة
  مكتسبـــــات الإذاعة
  موجـــات البــــث
     
     
     
  كلمة مديرإذاعة مستغانم
  الأستاذ بلقاسم تومــــي  
     
 
     
     
 
 
 

 

   
   
  خــــــدمات
     
  أحــوال الطقـــس
  صحــــــف ومجــــلات
  دليــــــل الهــــاتف
  مواقيت الصــــلاة
     
 
     
     
     
  ولاية مستغانم  
   
 
     
  تعريف بالولايــــة
  ألبوم صــور
     
     
     
  الهيـــــات الإعلامية  
     
     
  وزارة الاتصال
 
     
 
     
  وكالة الأنباء الجزائرية
 
     
   
  الإذاعة الجزائرية
 
     
     
  التلفــــزيون الجزائري
 
   
     
     
     
  الإتصــال بنــــــا  
     
 
     
 
  انضم الينا الآن عــلى الفـــــــيسبوك
   
  المتوجدين الآن  
     
 
 

Concepteurs web Concepteurs web
   

 

إذاعة مستغانم الجهوية © 2008 - 2016
إشراف وتصميم الموقع من طرف مرشوق محمد أمين - إذاعة مستغانم
contact@radiomostaganem.net :البريد الإلكتروني
ص.ب 1014 مستغانم / – حي االمطمر – مستغانم 27000 هاتف : 45216789(0)213+ / فاكس : 45215109(0)213
Copyright © 2009 -2012 www.Radiomostaganem.net - Powered By MERCHOUK MOHAMED AMINE