قرين للإذاعة : ندعو وسائل الإعلام للتحلي بالاحترافية والمصداقية في تغطية تشريعيات 2017 :: المدير العام شعبان لوناكل: 140 ملــيون مستمــع للإذاعــة الجزائرية عبر الانـترنيـت :: الترويج و الوظيفة الاشهارية للمؤسسات الاعلامية شعار الأيام المفتوحة عبر اثير اذاعة الجزائر من مستغانم : الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات تواصل عملية تنصيب أعضاء المداومات على المستوى الوطني و الموعد هذا الأحد مع ولاية مستغانم :: تهيئة واسعة للواجهة البحرية وانطلاق اشغال تهيئة وادي عين الصفراء :: مستغانم حديقة التسلية كمكسب هام للعائلات بولاية مستغانم من المنتظر ان ترى النور مطلع افريل المقبل بتدعيمها بعدة مرافق :: مستغانم: مديرية التكوين المهني نظمت يوما تحسيسيا بمركز خروبة للتكوين المهني حول ما تفتحه دورة فبراير المهنية من فرص تكوين و تخصصات جديدة      آخر الأخبار

 

 

مشروع قانون التقاعد يهدف الى الحفاظ على مبدأ التضامن ما بين الأجيال
الإثنين  28  نوفمبر  2016
 

أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي محمد الغازي يوم الأحد بالجزائر أن الهدف من إعادة النظر في الأحكام المتعلقة بالتقاعد هو "الحفاظ على مبدأ التضامن ما بين الأجيال" معتبرا أن "الإبقاء على النظام الحالي سيؤدي إلى إفلاس الصندوق الوطني للتقاعد".

وأوضح السيد الغازي في اجابته على انشغالات النواب التي أبدوها خلال الجلسة العلنية المخصصة لمناقشة مشروع القانون المتعلق بالتقاعد أن اعادة النظر في أحكامه يهدف إلى "الحفاظ على مبدأ التضامن ما بين الأجيال" ووضع حد للنظام الحالي المعمول به منذ 1997 مضيفا أن "الابقاء عليه سيؤدي إلى إفلاس صندوق التقاعد".

وذكر الوزير أن الاحكام المدرجة في النص الجديد ما هو الا رجوع إلى "ما كان معمولا به منذ 1983" أي تحديد السن الادنى للتقاعد ب 60 سنة وهو نظام معمول به في العديد من الدول مشيرا الى أن هذا النظام من أحسن الأنظمة باعتباره "يضمن حقوق العمال والاجيال القادمة".

وأشار بهذا الخصوص أنه عكس ما يروج له من طرف بعض الأطراف التي تدعي أن الدولة تسعى إلى "تجويع الشعب" فان الحكومة كما قال"تعمل على الحفاظ على حقوق المواطنين" والطابع الاجتماعي للدولة الجزائرية.

وأبرز في نفس الاطار أنه تم تنظيم لقاءات تحسيسية مع النقابات المستقلة سيما في قطاع التربية بشأن مشروع القانون المتعلق بالتقاعد كما تم تنظيم حصص اعلامية لنفس الغرض باشراك ممثلين عن الاحزاب السياسية والنقابات التي تدعي اقصاءها على حد قوله.

واعتبر أيضا أن إعادة النظر في التقاعد النسبي والمسبق لن يؤدي إلى تراجع التوظيف وأن محاربة البطالة يكون بتطوير الاقتصاد والاستثمار "وليس بتعويض المحالين على المتقاعدين" مؤكدا أن إمكانيات التشغيل موجودة بالجزائر. وأكد بالمناسبة أن أرقام الديوان الوطني للإحصائيات تشير إلى أن نسبة البطالة "تراجعت إلى 9,9 بالمائة في أفريل 2016 مقابل 11,02 في سبتمبر 2015" مضيفا أنه تم ادماج 300الف بطال في العمل عن طريق الوكالة الوطنية للشغل.

كما أحصى 300 ألف مؤسسة صغيرة ومتوسطة تم انشاؤها خلال 5 سنوات الاخيرة في اطار الوكالة الوطنية لدعم وتشغيل الشباب والوكالة الوطنية للتأمين على البطالة مما سمح بخلق مليون و100ألف منصب شغل.

وكشف السيد الغازي أنه سيتم خلال السداسي الاول من العام الداخل تنظيم الصالون الوطني للمؤسسات الصغيرة.

 

  إرسال الـــتعليق
المصدر :واج
 

 

DATE

     
     
 
 
 
   
     
     
     
  الإذاعـــــــة الجزائرية
     
 
     
  ذاكــرة و إنجــــــازات  
 
   
   
  إذاعة مستغانم الجهوية
     
 
     
  نبــــذة عـــن الإذاعة
  مكتسبـــــات الإذاعة
  موجـــات البــــث
     
     
     
  كلمة مديرإذاعة مستغانم
  الأستاذ بلقاسم تومــــي  
     
 
     
     
 
 
 

 

   
   
  خــــــدمات
     
  أحــوال الطقـــس
  صحــــــف ومجــــلات
  دليــــــل الهــــاتف
  مواقيت الصــــلاة
     
 
     
     
     
  ولاية مستغانم  
   
 
     
  تعريف بالولايــــة
  ألبوم صــور
     
     
     
  الهيـــــات الإعلامية  
     
     
  وزارة الاتصال
 
     
 
     
  وكالة الأنباء الجزائرية
 
     
   
  الإذاعة الجزائرية
 
     
     
  التلفــــزيون الجزائري
 
   
     
     
     
  الإتصــال بنــــــا  
     
 
     
 
  انضم الينا الآن عــلى الفـــــــيسبوك
   
  المتوجدين الآن  
     
 
 

Concepteurs web Concepteurs web
   

 

إذاعة مستغانم الجهوية © 2008 - 2016
إشراف وتصميم الموقع من طرف مرشوق محمد أمين - إذاعة مستغانم
contact@radiomostaganem.net :البريد الإلكتروني
ص.ب 1014 مستغانم / – حي االمطمر – مستغانم 27000 هاتف : 45216789(0)213+ / فاكس : 45215109(0)213
Copyright © 2009 -2012 www.Radiomostaganem.net - Powered By MERCHOUK MOHAMED AMINE