ميهوبي:انطلاق تظاهرة مستغانم عاصمة المسرح في 2 أفريل القادم :: مستغانم: قطاع السكن بالولاية يطوي نهائيا ملف البنايات الهشة ويراهن على استلام برنامج سكني هام في الصيغ المختلفة هذه السنة :: الإنتخابات التشريعية 2017 : 23 مليـون و 276 ألـف و550 ناخبـا بالجزائر وانطلاق الحملة الانتخابية في الـ 3 أفريل:: قرين للإذاعة : ندعو وسائل الإعلام للتحلي بالاحترافية والمصداقية في تغطية تشريعيات 2017 :: المدير العام شعبان لوناكل: 140 ملــيون مستمــع للإذاعــة الجزائرية عبر الانـترنيـت :: الترويج و الوظيفة الاشهارية للمؤسسات الاعلامية شعار الأيام المفتوحة عبر اثير اذاعة الجزائر من مستغانم      آخر الأخبار
 

 

سائق حافلة يعيد 390 ألف يورو تركتهم راكبة نمساوية بالمقعد
السبت , 23فبراير 2013
 

نسيت نمساوية متقاعدة مبلغاً قدره 390 ألف يورو في إحدى حافلات النقل العام في فيينا، وقام سائق الحافلة بتسليمه للشرطة.

 

وقد تمكنت الشرطة من تحديد هوية هذه النمساوية المتقاعدة، وأعادت لها المدخرات التي كانت قد جمعتها طوال مسيرتها المهنية. وكان السائق قد عثر على هذا المبلغ في مغلف ترك على أحد المقاعد، إثر جولة قام بها في الحافلة لمعاينتها.

   
المصدر :محمد أمين مرشوق - إذاعة مستغانم
   
   
   

 

المزيد من  الأخبار

 

أوّل حفل زفاف لـ"حمارين" ببلدية العنصر بوهران
السبت , 08 ديسمبر 2012
 

شهدت إحدى المناطق التابعة لمدينة ” وهران ” بلدية العنصر بعين الترك حادثة غريبة وطريفة في نفس الوقت ،وهذا بعد أن أقدمت جمعية محلية على إقامة حفل زفاف لحمارين، حيث تم نقل العروس على متن سياّرة نفعية من نوع "مازدا" يتبعها موكب من السيّارات السياحية وسط الأهازيج والأجراس، لتجوب مختلف أرجاء المدينة، قبل أن تدخل إلى "بيت الزوجية"، أين كان يتواجد الحمار!

 

وعن أسباب إقامة هذا الحفل الغريب أكد رئيس الجمعية المعروفة بحفاظها على البيئة بأنها تعود إلى أن هذا الحيوان يسير نحو الانقراض مما جعلهم يقررون إقامة حفلات زفاف أخرى ،من أجل تشجيع تكاثر هذا الحيوان الذي اعتبره بأن كان له دور كبير عبر مختلف الحضارات .

   
المصدر :محمد أمين مرشوق - إذاعة مستغانم
   
   
   
الشرطة البريطانية ترسل دورية لاعتقال.. قطة متلصصة
الثلاثاء , 11 ديسمبر 2012
 

أرسلت الشرطة البريطانية دورية من عنصرين بعد تلقيها شكوى عن قيام قطة بسرقة دجاجة مشوية من مطبخ منزل إمرأة مسنة .
وقالت صحيفة “صن” أون صندي اليوم الأحد إن “عملية الدجاجة” كلّفت الشرطة البريطانية 2000 جنيه إسترليني .
وأضافت أن بول واتسون وزوجته جانين، مالكي القطة السارقة، فوجئا حين قام رجلا الشرطة بدق باب منزلهما للسؤال عن قطتهما الأليفة المسماة بيبل .

 

ونسبت الصحيفة إلى جانين، البالغة من العمر 46 عاماً، قولها إنها “سألت رجلي الشرطة عن تكلفة عملية إرسالهما بهذه المهمة من أموال دافعي الضرائب، فأجابها واحد منهما بأنها تصل إلى نحو 2000 جنيه إسترليني .
وأضافت جانين “هذا البلد في حالة من الفوضى، ولا يحتاج لإرسال الشرطة من أجل قطة .
وأشارت الصحيفة إلى أن دوروثي هاولينغ (75 عاماً) دافعت عن قرارها استدعاء الشرطة للتعامل مع القطة السارقة، والتي زعمت أنها تتسلل بصورة مستمرة إلى مطبخ منزلها لسرقة اللحوم، لكنها تفجرت غضباً حين سرقت الدجاجة المشوية بأكملها .
ونقلت عن متحدث باسم شرطة مقاطعة كنت قوله “إن المتصلة أثارت قضايا تتعلق بالقطة ومخاوف من نوعية حياتها ولهذا السبب تم التعامل مع الشكوى، لأن الشرطة لا تتدخل عادة في المسائل المتعلقة بالقطط الأليفة .

 

 

   
المصدر :محمد أمين مرشوق - إذاعة مستغانم
   
   
   
حافلات تسير بالطاقة الشمسية في الصين
الأحد, 02 ديسمبر 2012
 

صنعت الصين أول دفعة من الحافلات الهجينة ذات الألواح الشمسية التي تعتمد على طاقة الشمس للتشغيل ، في مدينة هاربين عاصمة مقاطعة هيلونغجيانغ بشمال شرق البلاد .

 

 

وأفادت وكالة أنباء الصين الجديدة 'شينخوا' أن هذه الحافلات أنتجت في حديقة صناعية جديدة تابعة لشركة لونغهوا لسيارات الطاقة الجديدة بمدينة تشيتشيار بالمقاطعة. وقال فنيو الشركة إنه يمكن للطاقة الشمسية إطالة عمر بطاريات الليثيوم المستخدمة لتشغيل الحافلات بنسبة 35 % مع استهلاك الحافلات 0.6 - 0.7 كيلووات / ساعة من الكهرباء لكل كيلومتر واحد.

   
المصدر :محمد أمين مرشوق - إذاعة مستغانم
   
   
   
عمرها 102 عاما وتقود سيارة قديمة عمرها 82 عاما
الأحد, 02 ديسمبر 2012
 

تستعرض أميركية في الـ102 من العمر، سيارتها القديمة التي تعود إلى ما قبل 82 عاما وتقول: إنها لا تزال تقودها وتغير لها زيتها بنفسها. وذكرت صحيفة "أكرون بيكون جورنال" أن مارجريت دانينج من بلايموث في ميتشيجان شاركت في المعرض الـ18 للسيارات في كانتون في أوهايو .


 

 

وقالت إن سيارتها طراز العام 1930 لم تكن في وضع جيد حين اشترتها عام 1949 ولكنها أضفت عليها الكثير من التعديلات منذ ذلك الحين.

وأضافت دانينج إنها غالباً ما تغير زيت سيارتها بنفسها وتنزل تحتها للتحقق منها، وقالت: "أحب السيارات القديمة".

وتقول دانينج: إنها تقود السيارات منذ كانت في الثامنة من العمر، وتستعمل حالياً سيارة "كاديلاك" طراز العام 2003 للقيام بمهامها اليومية، وتقول إنها أحياناً تتعرض لمشكلات بسبب السرعة.

   
المصدر :محمد أمين مرشوق - إذاعة مستغانم
   
   
   
تعثر على حقيبة فيها أكثر من 10 آلاف دولار وتعيدها إلى مالكها
الأحد, 02 ديسمبر 2012
 

ربما قست عليها الحياة ولكنها لم تفقدها نزاهتها ..
هذا هو حال امرأة مشردة في كندا ،عثرت على حقيبة يد تحتوي على أكثر من 10 آلاف دولار، فما كان منها إلا تسليمها إلى الشرطة من دون أن تأخذ دولارا واحدا منها .

 

 

 

وذكرت صحيفة 'كالجاري صن' أن المرأة لا تملك منزلاً وتقضي الليل في ملجأ للمشردات وقالت إنها رأت الحقيبة قرب باب سيارة ، وحين انطلقت السيارة حاولت اللحاق بالسائق ولكنه ابتعد.

وأعادت المرأة الحقيبة معها إلى المركز واستشارت المسؤولين عنها الذين اتصلوا بالشرطة ،التي حضر عناصرها وتمكنوا من العثور على صاحبة الحقيبة التي كانت تحتوي على مبلغ قيمته 10600 دولار.

وقالت المرأة المشردة 'لم يخطر لي قطّ الاحتفاظ بالمال، هو ليس لي لأحتفظ به'.

وأثنى مسؤول الشرطة المحلية على العمل الذي قامت به المرأة.

 

   
المصدر :محمد أمين مرشوق - إذاعة مستغانم
   
   
   
ميموزا بوديكا.. نبات لا يحب أن يلمسه أحد
الخميس 13 سبتمبر 2012
 

من الواضح أن اسم النبات "ميموزا بوديكا" المشتقة من كلمة لاتينية تعني الحياء أو الخجل، والمعروف باسم "لا تلمسني" (Touch-Me-Not)، اسم ينطبق تماما عليه، إذ يخجل النبات ويكره أن تلامسه يد بشرية، بدليل أن أوراقه تتجمع وتنغلق بمجرد إمرار أصبع على أوراقها.

والسبب الحقيقي لهذه الظاهرة غير معروف، غير أن العلماء يعتقدون أن النبات "لا تلمسني" يتخذ هذا السلوك لإبعاد الفرائس.


ويغلق النبات أوراقه عندما يلامسه جسم خارجي وخلال الليل في مشهد غريب ورائع في الوقت ذاته. ويعود أصله إلى أميركا الجنوبية والوسطى، لكنه متوفر في جميع أنحاء العالم.

وعند ملامسته، يبدأ " النبات ميموزا بوديكا " بالانكماش ومن ثم يغلق أوراقه الواحدة تلوى الأخرى بطريقة مثيرة ونادرة، وهذه الحركة جعلت منه نباتا مميزاً يتسلى الكبار والصغار بمداعبته طوال الوقت.

ويعرف النبات باستخدامه للزينة ولكنه يتطلب عناية خاصة فهو حساس للغاية كما أنه نبات سام يمنع تناوله، وهو خطير خاصة على الأطفال.

والغريب في نبات "ميموزا بوديكا" أن أوراقه لا تغلق بعد ملامستها في الصباح الباكر ويرجح بعض العلماء أن سبب ذلك هو تلهفها للضوء بعد ليلة طويلة ولحاجتها لأشعة الشمس.

   
المصدر :محمد أمين مرشوق - إذاعة مستغانم
   
ببغاء يصرخ ليلاً وينقذ صاحبه من سرقة بيته
الثلاثاء 04 سبتمبر 2012
 

استطاع ببغاء في مدينة تركية منع سرقة بيت صاحبه عندما بدأ بالصراخ بعد دخول لص الى المنزل ليلا ليستيقظ سكانه ويلوذ اللص بالفرار. وذكرت وكالة أنباء “الأناضول” التركية أن لصاً دخل من النافذة إلى منزل في مدينة تكير داغ وخرج منها مسرعا بعد صراخ الببغاء (جان) “أمي أمي ماذا تفعلين؟”، وإيقاظ صاحبة البيت. ومشّطت الشرطة المكان لتقبض على اللص مختبئا في أحد المنازل غير المأهولة، واعترف بمحاولة السرقة وأودع السجن.

وقالت صاحبة البيت “استيقظت على صوت الببغاء فرأيت شخصا يرتدي ثيابا سوداء فصرخت وهرب اللص من النافذة، وتعرفت عليه بعد إلقاء الشرطة القبض عليه”. وأشارت إلى أنها اشترت الببغاء قبل شهرين وعلمته عبارتين “أمي، وماذا تفعلين”، وقالت انها سعيدة جدا لإنقاذه حياتها ومنع سرقة المنزل، واصفة إياه بـرفيق دربها.

   
المصدر :محمد أمين مرشوق - إذاعة مستغانم
   
رجل يأكل 25 ألف قطعة همبرغر ويدخل غينيس
الإثنين 03 سبتمبر 2012
 

حقق الأميركي دون غورسكي، أمام عدسات التلفزيون والصحافيين ومندوبين من مؤسسة «غينيس» للأرقام القياسية، حلمه وعهداً قطعه على نفسه قبل تسعة وثلاثين عاماً بأن يأكل خمسة وعشرين ألف همبرغر من الحجم الكبير المغطى بالخس والبندورة والجبن والمخلل والبصل أيضاً! البداية كانت يوم 17 ايار 1972، عندما كان يلتهم ما بين أربعة إلى خمسة يومياً.

لكن عندما قرر الوصول بالعدد إلى خمسة وعشرين ألفاً توقف عند اثنين فقط يومياً. ويوم الثلاثاء الماضي، أي في الذكرى السنوية لبدء مغامرته العجيبة، أكمل العدد الذي كانت وسائل الإعلام تتابعه أولاً بأول. والطريف أن الرجل لا يزال يحتفظ في صناديق كبيرة بكل إيصالات الشراء ومعها صناديق الكرتون التي يوضع فيها السندوتش. وبما أن الهمبرغر يباع عادة مع مشروب الكولا يقول الرجل إنه شرب ما لا يقل عن محتويات 200 ألف زجاجة أو علبة كولا. ويتمتع الرجل بصحة جيدة، فهو لا يعاني السكري ولا الكوليسترول، وذلك على الرغم من أن كل سندوتش همبرغر يحتوي على 540 وحدة حرارية (كالوري) و29 غراماً من الدهون و21 غراماً من السكر. مما يعني أنه استهلك من الهمبرغر وحده ما مجموعه ثلاثة عشر مليون كالوري و725 كيلوغراماً من الدهون. ومن المؤكد أنه لم يكن يكتفي بالهمبرغر فقط طوال هذه السنوات.

   
المصدر :محمد أمين مرشوق - إذاعة مستغانم
   

 

 

DATE

     
 
البـــث المباشر
 
 
 
 
 
 
 
الإذاعـــــــة
 
     
 
 
     
 
 
 
 
     
   
 
أخبــــــــــــــــــــار
 
     
 
 
 
 
 
 
 
 
 
خــدمـــات
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
ولاية مستغانم
 
   
 
     
 
 
 
 
     
 
الهيئات الإعلامية
 
     
 
     
 
 
 
 
 
 
 
الإتصال بنـــا
 
     
 
     
 
   
 
 
     
 
مواقع التواصل
 
     
 
   
 
   
     
   
 
المتوجدين الآن
 
     
 
 

Concepteurs web Concepteurs web
   

 

 
 
 
Copyright © 2009 -2012 www.Radiomostaganem.net - Powered By MERCHOUK MOHAMED AMINE